alsunawy
عزيزي الزائر

لأنـنـا نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـن يشرفنـا إنـظمـامك معنـآ في مـنـتـدانـا
منتدى ألسنـــــــاوي
أثبـت تـوآجُـِدك و كن من الـِمُـِمَـِيّـزِيْـن ..!



ادارة المنتدي



منتدى يجمعنا كلنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شاركونا في مجموعة العاطلين بالماجستير والدكتوراه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د.أحمد موسى بدوي
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 49
العمل\الترفيه : باحث
تاريخ التسجيل : 27/02/2011

مُساهمةموضوع: شاركونا في مجموعة العاطلين بالماجستير والدكتوراه   الأحد 27 فبراير 2011, 12:56

نحن جماعة الباحثين المصريين، الذين كافحوا لاستكمال دراساتهم العليا وحصلوا على نفقتهم الخاصة على درجات الماجستير أو الدكتوراه.
وبعد أصبحنا طاقة علمية كبيرة، وبسبب الفساد في المجال العلمي وانعدام وجود إستراتيجية واضحة لاستفادة المجتمع منا، فقد تحولنا إلى طاقات مهدرة.
غير أن ثورة 25يناير، أعادت لنا الأمل في الغد والمستقبل.
نحن نريد أن نشارك في صنع مستقبل مصر، بكل ما نملك من خبرات ومهارات علمية وبحثية متنوعة.
هذه الجماعة ، سوف تضم كل الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه، الذين لم يتمكنوا لأي سبب من الحصول على وظيفة بحثية أو أكاديمية أو تطبيقية تتناسب مع الدرجة العلمية الحاصلين عليها.

هذه الجماعة التي تتكون على الفيسبوك، نرجو ألا تكرر صفحاتها، حتى لا تتشرذم، وتضيع إمكانية أن تكون جماعة ضغط قوية.
ولتحقيق هدفنا في المشاركة في صنع مستقبل مصر سوف نتخذ الإجراءات التالية:
1- الانضمام إلى هذه الجماعة .
2- دعوة الباحثين في أي تخصص علمي ، والذين تتشابه ظروفهم معنا للانضمام إلى هذه الجماعة.
3- تسجيل البيانات الأساسية على الرابط التالي الخاص بصاحب المبادرة (د.أحمد موسى بدوي)
4- تشكيل لجنة تنسيقية تمثل كافة الباحثين من التخصصات المختلفة.
5- الاتصال المباشر بوزارة البحث العلمي، ووزارة التربية والتعليم ، لتقديم المطالب، والاستمرار في الضغط لتحقيق أهدافنا المشروعة.

لدينا مبدئيا عدة مطالب:
1- إلغاء نظام انتداب أعضاء هيئة التدريس من الجامعات الحكومية إلى الجامعات الخاصة أو فيما بينها، وقصره على نسبة لا تتجاوز 10% لتمكين الطاقات المهدرة في شغل الوظائف الأكاديمية والبحثية في الجامعات.
2- التوسع في وإنشاء مراكز بحث علمي، لاستيعاب الباحثين.
3- وضع آلية تتسم بالشفافية، في الإعلان عن الوظائف الأكاديمية . وطرق الاختبار والإعلان عن النتائج.
4- استكمال العجز في كافة التخصصات في الجامعات والمراكز العلمية ، وتحقيق التناسب العالمي بين عدد أعضاء هيئة التدريس وعدد الطلاب.
5- تغيير اللوائح المعمول بها، لتمكين الحاصلين على الدكتوراه من غير العاملين في الجامعات أو المراكز البحثية ، من الترقي إلى درجة أستاذ مساعد وأستاذ.
6- إلى جانب المطالب التي سوف تستجد من خلال تفاعلنا داخل الجماعة.

في حال نجاح الجماعة في ضم الباحثين من كافة التخصصات، وتشكيل اللجنة التنسيقية، سنبدأ فورا في الإعداد لمؤتمر العاطلين بالماجستير والدكتوراه، ورفع توصياته ، وتشكيل جماعة ضغط منظمة تتناسب مع طبيعة وقيم هذه الجماعة.

وأخيرا: فإننا كجماعة من التكنوقراط يحلمون بصنع المستقبل في مصر، سنقوم بإرجاء مطالبنا المشروعة والداعية لنهضة وتنمية المجتمع المصري إلى أن يتم تجاوز الظرف الراهن في مصر خلال الستة أشهر التالية، وهي الفترة الكافية لنا، لكي ننتظم في شكل جماعة قوية ذات أهداف وتنظيم محدد، يمكننا من الانطلاق بقوة نحو تحقيق رسالتنا.

دعوة، لكل من ينطبق عليه الحال من الباحثين المصريين، الدخول على الرابط التالي، وعمل طلب اضافة لصاحب المبادرة
http://www.facebook.com/?ref=logo#!/...027538119&ap=1
والله الموفق.

وإذا لم يكن لديه صفحة على الفيسبوك، يمكنه التسجيل في مدونة صاحب المبادرة على الرابط التالي
www.am-badawi.me




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسلمة وبلا فخر
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 1
العمر : 26
العمل\الترفيه : Departamento de espanol
تاريخ التسجيل : 01/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاركونا في مجموعة العاطلين بالماجستير والدكتوراه   الثلاثاء 01 مارس 2011, 19:06

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت اتمنى المشاركة معكم ولكنني مازلت أدرس في السنة الثانية ، وربنا يوفقكم
فكرة رائعة جدا ..
ولكن أخي الكريم ألا تري أمرا عجيبا في هذا المنتدى ، فقد تصفحته ووجدت ان غالبية المشاركات أو المواضيع سجلت منذ زمن بل من سنة أوأكثر ، من الواضح ان هذا النتدى غير مفعل بالمرة ، فأنا لا أرى أى أحد هنا ، أو حتي تواصل ما بين الأعضاء ، شيء غريب جدا أن يحصل مثل هذا لمنتدى ما ...
ألا توافقني الرأي ... Sleep Sleep
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
د.أحمد موسى بدوي
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 49
العمل\الترفيه : باحث
تاريخ التسجيل : 27/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: شاركونا في مجموعة العاطلين بالماجستير والدكتوراه   الأربعاء 02 مارس 2011, 05:44

مسلمة وبلا فخر كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت اتمنى المشاركة معكم ولكنني مازلت أدرس في السنة الثانية ، وربنا يوفقكم
فكرة رائعة جدا ..
ولكن أخي الكريم ألا تري أمرا عجيبا في هذا المنتدى ، فقد تصفحته ووجدت ان غالبية المشاركات أو المواضيع سجلت منذ زمن بل من سنة أوأكثر ، من الواضح ان هذا النتدى غير مفعل بالمرة ، فأنا لا أرى أى أحد هنا ، أو حتي تواصل ما بين الأعضاء ، شيء غريب جدا أن يحصل مثل هذا لمنتدى ما ...
ألا توافقني الرأي ... Sleep Sleep

الأخت الفضلى:
نحن نحاول نشر الفكرة على كافة المنتديات ، ولذلك لم ننتبه إلى هذه النقطة، أرجو مساعدتنا في نشر الفكرة، وأفوضك في استخدام الموضوع بالرابط الموجود لعمل ذلك
تقبلي تحياتي وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسماء فرغلي
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 35
العمر : 26
العمل\الترفيه : hi
تاريخ التسجيل : 06/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: شاركونا في مجموعة العاطلين بالماجستير والدكتوراه   الأحد 06 مارس 2011, 12:37

مرحبا السلام عليكم انني تاثرت جدا بهذا الموضوع واري انه هام جدا واكيد سوف يفيدنا فيما بعد ان شاء الله بعد التخرج من الكليه كنت اتمني ان انول شرف الالتحاق بكم ولكن ما بوسعي ان اقول الا الله ينصركم ويحقق كل ما تريدون وادعوكم بالتشبث بالامل والتفائل وربنا يوفقكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Gomaa Elgebaly
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 47
العمر : 30
العمل\الترفيه : طالب بكلية الالسن (اللغة الايطالية)
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: شاركونا في مجموعة العاطلين بالماجستير والدكتوراه   الجمعة 08 يوليو 2011, 10:40

السلام عليكم
احييك علي هذا الموضوع
انا الحمدللة اتخرجت عام 2009 وبقيت عاطل قد الدنيا وناوي اشارك معاكم لاني نفسي اكمل دراسات عليا بس خايف زي ما المثل بيقول ( رجع بخفي حنين ) عشان كدة خايف اكمل ، وزي ما حضرتك قلت هي مشكلة كبيرة في البحث العلمي ومصر عمرها ماهتتقدم طول ما البحث العلمي حقه مهدور كده لان ده بيحبط امال ناس كتيرة نفسها اتكمل دراسات عليا ، وربنا يسترها Crying or Very sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شاركونا في مجموعة العاطلين بالماجستير والدكتوراه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alsunawy :: `·.¸¸.·´´¯`··._.· ( المنتديات العامه ) `·.¸¸.·´´¯`··._.·` :: العام-
انتقل الى: