alsunawy
عزيزي الزائر

لأنـنـا نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـن يشرفنـا إنـظمـامك معنـآ في مـنـتـدانـا
منتدى ألسنـــــــاوي
أثبـت تـوآجُـِدك و كن من الـِمُـِمَـِيّـزِيْـن ..!



ادارة المنتدي



منتدى يجمعنا كلنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحكم بالاعدام على هشام طلعت مصطفى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7medshaban
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1446
العمر : 31
المزاج : عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالى
العمل\الترفيه : عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااطل
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

مُساهمةموضوع: الحكم بالاعدام على هشام طلعت مصطفى   الخميس 21 مايو 2009, 06:59



أصدرت محكمة جنايات القاهرة الحكم في قضية مقتل سوزان تميم بإحالة أوراق المتهمَيْن هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري إلى فضيلة المفتي.


شهدت جلسات القضية محاولات من محامي المتهمين بالدفع بعدم وجود أدلة أو بأن القضية أخذت طابعا سياسيا، لكن القاضي خرج ليعلن بأنه "قررت المحكمة أخذ رأي فضيلة مفتي الجمهورية بالنسبة لكل من المتهمَيْن وحددت للنطق بالحكم جلسة 25 يونيو 2009".


وفور النطق بالحكم شهدت المحكمة حالة من الفوضى وحدثت مشادات كثيرة خارج المحكمة بسبب الحكم المفاجئ الذي لم يكن يتوقعه أحد.


وحدثت حالات إغماء لبعض أنصار وأقارب هشام طلعت، فيما أصيب البعض الآخر بحالة من الانهيار، وتعامل الأمن بعنف مع كل الإعلاميين الذين يحاولون التواجد داخل المحكمة وتم منع التصوير سواء داخل القفص أو في قاعة المحكمة.



يُذكر أن حكم اليوم ليس نهائيا ويمكن النقض عليه، وفي حالة الموافقة على النقض يتم إعادة نظر القضية أمام دائرة جديدة وقاض جديد أما في حالة رفض النقض فإن الحكم يصبح نهائيا.



ومن المنتظر أن يتقدم محامو هشام طلعت بالنقض بعد تصديق المفتي على الحكم في مدة لا تتجاوز شهرين، وقال المحامي "سمير الششتاوي" المدعي بالحق المدني مع المتهم إن محكمة النقض قد تستغرق ستة أشهر قبل أن تصدر حكمها النهائي متوقعا أن تمتد القضية إلى العام القادم، واصفا حكم الإعدام الذي أصدرته المحكمة بالقاسي، وأن هدفه الردع أكثر من تطبيق القانون، وأن به فسادا في الاستدلال وإخلالا بحق الدفاع، مؤكدا في ذات الوقت نزاهة المستشار المحمدي قنصوة الذي أصدر الحكم.



وقال مراسل قناة العربية إن هشام طلعت ومحسن السكري كانا متماسكين بعد سماع الحكم وأثناء الخروج من قفص الاتهام، لافتا إلى أن أيا من محاميي المتهمين لم يتواجد في القاعة أثناء النطق بالحكم.


الخبر من
هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحكم بالاعدام على هشام طلعت مصطفى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alsunawy :: `·.¸¸.·´´¯`··._.· ( المنتديات العامه ) `·.¸¸.·´´¯`··._.·` :: سياسة-
انتقل الى: